منتديات رومانسية الشرق
برجاء العل انك غير مسجل لدينا -فاذا كنت عضو معنا فيرجى تشريفنا بدخولك بالضغط على زر دخول -اما اا كنت زائر فيسعدنا كثيرا انضمامك معنا بالضغط على زر التسجيل -مع تحيات ادارة منتديات رومانسي الشرق
منتديات رومانسية الشرق
برجاء العل انك غير مسجل لدينا -فاذا كنت عضو معنا فيرجى تشريفنا بدخولك بالضغط على زر دخول -اما اا كنت زائر فيسعدنا كثيرا انضمامك معنا بالضغط على زر التسجيل -مع تحيات ادارة منتديات رومانسي الشرق
منتديات رومانسية الشرق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات رومانسية الشرق

أهلا وسهلا بكم فى منتديات رومانسية الشرق **نتمنى أن تقضوا وقتا ممتعا **تحيات ادارة المنتدى بأن تقضوا معنا اسعد الاوقات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مجلة العصر » الثقافة والأدب...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled
مشرف عام
مشرف عام
khaled


عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
العمر : 1934
الموقع الموقع : https://romance-est.yoo7.com

بطاقة الشخصية
عضو فعال :
مجلة العصر » الثقافة والأدب... Left_bar_bleue30/30مجلة العصر » الثقافة والأدب... Empty_bar_bleue  (30/30)

مجلة العصر » الثقافة والأدب... Empty
مُساهمةموضوع: مجلة العصر » الثقافة والأدب...   مجلة العصر » الثقافة والأدب... I_icon_minitimeالسبت يوليو 04, 2009 7:26 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لقد قدمت محطة الإم بي سي المسلسل على أنه العمل الذي سطعت فيه شمس مجد الشام، وبزغت فيه بيوتها العامرة. والرد جاء حاسما ومذهبا للألباب: طفل قتيل وآخر قاتل هما ثمرة الحب والإعجاب لشخصية العقيد البطل الأبرز في باب الحارة .. فهل هناك دليل على سقوط البطل واستحقاقه أن يخرج من قلوبنا إلى غير رجعة!! ...[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
25-6-2009

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


باللهِ إن زرتِ دياري مرةً ** مري على أهلي هناكَ وسلمي
وتعمدي أن تذهبي عند الدجى ** تحت الظلام وفي بصيص الانجم
وتلفتي قبل الدخول بحيّنا ** وتجنبي كل العيون لتسلمي
بقالَنَا والمكوجيَّ وجارَهُ ** فالكل عينٌ للوشايةِ فاعلمي
وتنبهي للبائع المتجولِ ** وحذار من متسولٍ متلثمِ
فإذا دخلتي فسلمي وتوددي ** وبعطر زهرالياسمينِ تنعمي
...[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
09-6-2009

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


نوال .. رأت في والدها الرجل الكامل الكبير العظيم، وأحبت شخصيته وقرأته من جانبه الذكوري، فأرادت أن تحارب ذكورته لصالح أنوثتها، لأنها تقرأ الكون من خلال الصراع بين الذكورة والأنوثة (الجندر)، ولم تقرأه من خلال المودة والرحمة.. فكانت حياتها سحقاً لهذا الحب وتاسيساً للكره .. والمرض.. والحقد. ولذلك فهي مريضة بالكره .. إلى حد أن تكره نفسها حتى .. هي تكره كل شيء متداول أو مسموح أو معروف أو مألوف .. ولذلك تحب أن تتغنى كثيراً أنها تكسر الثالوث المحرم: السياسة والجنس والدين، فكان عشقها منذ الصغر .. أي منذ صغر المرض فيها أن ترى اسمها فوق كتاب ممنوع، هكذا كانت تحلم،
...[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
01-6-2009

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من الصعب أن نستشعر في كل لحظة راهنة نعيشها أنها ستصبح ماضيا، وستموت بمجرد ولادة اللحظة التالية لها، وبالتالي فمن الضروري استغلالها قبل موتها.. ولا يمكن ذلك إلا بفعل المقاومة.. مقاومة الانغماس في لذة ولادتها، للتفكير مباشرة في موتها.. لا قيمة لأي لحظة من لحظات الحياة إلا باستحضار معنى الموت فيها..
...[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
29-5-2009

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


بعض الليبراليين العرب والسعوديين على الأخص، هم باحثون عن قضية يناضلون من أجلها تملأ فراغ أجندة انقلابهم الشخصي على ثقافة القطيع، والتماس الشفاء من عقدة رقمية يمكن تأطيرها في (أنني أرفض أن أكون رقماً شعبياً)..إن التغريد خارج السرب، لا يتطلب حنجرة خاصة، بل انحراف عن خط السرب وهذا يكفي ... إن الشك الصحي بالتراث والسائد لا يكون دافعه الكراهية والحقد، بل التأمل والحيرة، وهما أداتان قد لا تتوفر عند الكثير، أمّا الحقد والكراهية فهما خُلقان رقميّان ...[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
27-5-2009

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ورغم كل ذلك.. فالمتابع للساحة الروائية يلحظ صحوة (متأخرة) للرواية الهادفة، لعلها تقوى وتستقيم، وتحاول الجمع بين ثالوث التميز: (الإثارة، والأسلوب، والهدف)، وترعاها أيدٍ (كبيرة).. أقول لعل وعسى!
...[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
26-5-2009 | [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إن عقدة التبعية للهند أكبر مما تخطر ببال السكان في المشرق العربي، فها هو سائق أو خادمة هندية أو سيرلنكية تحل ببيت العرب، فتحول لغته مباشرة، ويصبح البيت مستعمرة سيرلنكية أو بنجالية، وإذا أرادت الخادمة أن تتبعهم أو تتعلم لغتهم، أبوا ذلك، بل يتبعونها بشغف!! ...أيها العباقرة دمروا ما بقي من العربية، لأن حارس المكتبة هندي، ولأن في البادية راعيا، ولأن في المدينة سائقا! فالله عهد إليكم تعليم وتعلم الانجليزية ونشرها، سيحزن الريحاني الذي تعلم العربية بعد اللغات الأجنبية، فأبدع بها أجمل النصوص، ثم يقول: شَوه جدري اللغة وجه الحجاز، الذي كان قد أغرق العالم بالإعجاز!

...[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
20-5-2009

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


وهو في عرف أهل المنطق يحتاج إلى مقدمتين, الأولى منها، القدرة على ولوج فضاء الإعلام، والإسهام في إرساء قواعد الثقافة السطحية, عليه أن يهبط إلى ذوق المشاهد لا أن يرفعه إليه. أما المقدمة الثانية، فهي ألا يمانع في تدخلهم في كل ما يريد قوله, عليه أن يقدم ما يرون تقديمه، وأن يؤخر ما يرون تأخيره, وهذا ما لا يرضاه البتة منهم.
...[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
17-5-2009

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ولعل كل ما سبق، يكشف عن موقف حزبي خصومي تجاه اللحية والحجاب ورمزيتها وإحالتها إلى المنتصر الثقافي، انتهى فيما سبق إلى فقدان الصناعة الدرامية العربية لعنصر التلقائية في استثمار إيحاء الحجاب واللحية في التوظيف الفني. ...[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلة العصر » الثقافة والأدب...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجلة المرأة اليوم .. شذى حسون نجمة الغلاف
» فنانات لبنانيات يتخطين الخط الاحمر في مجلة لبنانية
» مجلة لبنانية:سمية الخشاب قبلت قضاء ثلاثة أيام مع رجل اعمال لبناني مقابل 200 ألف دولار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رومانسية الشرق  :: المنتديات العـــــــــــــــــــــــــامه :: منتدى الثقافة والادب-
انتقل الى: